موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

"يوم الكرز في الهرمل"
18/06/2024

"يوم الكرز في الهرمل"

نظمت مديرية البقاع في جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية فعالية "يوم الكرز" في الهرمل، ضمن سلسلة أيام المحاصيل الزراعية، بمشاركة عدد من الجمعيات المحلية، وحشد من المزارعين والمهتمين.

وتخلل الفعالية أيضًا معرض للمونة البلدية والحرف والأشغال اليدوية، وقدمت أفواج من كشافة الإمام المهدي (عج) فقرات متعددة ذات صلة. 

وتهدف هذه المعارض والأسواق وأيام المحاصيل الزراعية، إلى أن تكون العلاقة مباشرة بين المزارع والمستهلك، الذي يشتري حاجاته بأسعار مدروسة.

عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة جال في المعرض، مؤكدًا أنه "صورة من صور الحياة، ففي الوقت الذي يقوم به المقاومون بأدائهم المميز في مواجهة العدو الصهيوني، وفي مساندة أهل غزة والدفاع عن لبنان، هناك اتجاه آخر لتعزيز الحياة الكريمة من خلال هذه المعارض". 

وأضاف النائب حمادة: "هذه الفكرة الناجحة والجديرة بالاهتمام، والتي تنظمها مؤسسة جهاد البناء بالتعاون مع المزارعين، هي محاولة لإيجاد أسواق متنوعة داخلية وتأمين الفرص في ظل الظرف الاقتصادي الصعب، آملًا أن ترعى الدولة هذه الزراعات وتؤمن معالجة لمشكلة تصريف الإنتاج". 

المهندس في مركز الجواد (ع) للتنمية والإرشاد الزراعي أحمد ناصر الدين قال: "يأتي يوم الكرز في الهرمل في إطار مشروع الجهاد الزراعي والصناعي، الذي أطلقه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله قبل سنوات".

وأوضح ناصر الدين "أن هذا النشاط يتكامل من حيث الهدف الأكبر مع جهاد المقاومين على الحدود مع شمال فلسطين المحتلة".

"يوم الكرز في الهرمل"

"يوم الكرز في الهرمل"

"يوم الكرز في الهرمل"

جهاد البناء

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل