موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

الطرق تغرق بالمياه وحمية يحذّر 
04/10/2023

الطرق تغرق بالمياه وحمية يحذّر 

على الرغم من الجهد الحثيث الذي قامت به وزارة الأشغال العامة والنقل بالتعاون مع البلديات على أبواب موسم الأمطار من رفع النفايات من أقنية تصريف المياه والمجاري في المناطق اللبنانية لتفادي الطوفان، إلا أنّ المشهد تكرّر هذا العام.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور الفيضانات والسيارات العالقة بنهر من النفايات العارمة، بينما تصدرت أخبار الزحمة المرورية الخانقة مختلف الوسائل الإعلامية.

وبهذا الصدد، قال وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصرف الأعمال الدكتور علي حمية عبر منشور على منصة "إكس": "وسائل الإعلام: زحمة سير خانقة عند منطقة السفارة الكويتية بسبب ارتفاع منسوب المياه على الطرق، وزارة الأشغال: الصورة تتكلّم، نفايات متكدّسة على مجرى مياه الأمطار، عملنا أمس وقبل أمس وقبل أسبوع بالتعاون مع بلدية الغبيري على تنظيفها ونعمل على إعادة تنظيفها اليوم". ونشر صورة لقبل التنظيف وبعده.

الطرق تغرق بالمياه وحمية يحذّر 

وفي السياق، حذّر حمية في منشور آخر من أنّ السيل في قناة "فرفوري" بالضبية جرف صباح هذا اليوم باكرًا إضافة إلى الأتربة والرمال وأغصان الأشجار والنفايات قساطل مياه ضخمة جدًا، كان يمكنها أن تقفل مجاري التصريف على الأوتوستراد وتتسبب بكوارث مؤكدة.

 

وزارة الأشغال

إقرأ المزيد في: لبنان