موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

مسؤول النقابات في حزب الله زار مكتب العمالي في "أمل" بذكرى المولد النبوي الشريف
03/10/2023

مسؤول النقابات في حزب الله زار مكتب العمالي في "أمل" بذكرى المولد النبوي الشريف

بمناسبة ولادة الرسول الأعظم  محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)،  ومولد حفيده الإمام الصادق (عليه السلام)، وفي رحاب أسبوع الوحدة الإسلامية الذي أعلنه الإمام الخميني (قدس سره)، زار مسؤول وحدة النقابات والعمال في حزب الله هاشم سلهب ومعاونه لشؤون العلاقات العامة علي طاهر ياسين، المكتب العمالي المركزي لحركة "أمل"، حيث كان في استقباله مسؤول المكتب المحامي علي حمدان ونائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه. 

وتداول المجتمعون في عدد من الشؤون العمالية والنقابية المحلية والعربية، وأكد الطرفان "وحدة الحركة النقابية اللبنانية والعربية في موقعها المقاوم والمدافع عن حقوق الأمة الإسلامية وثرواتها ونصرة فلسطين والشعب الفلسطيني ومقاومته على طريق تحرير القدس وفلسطين وكل الأراضي العربية المحتلة".

كما شدَّد المجتمعون على ضرورة "تكثيف الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يمرّ بها الوطن ويعاني منها المواطن". 

كما تناول الطرفان آخر المستجدات السياسية لا سيّما تلك المتعلقة بإنجاز الاستحقاقات الدستورية وفي طليعتها "انتخاب رئيس للجمهورية قادر على جمع اللبنانيين وحفظ ظهر المقاومة الوطنية، والتزام مشروع اقتصادي يحافظ على الثروات الوطنية في النفط والغاز". 

على صعيد آخر، أكَّد المجتمعون "ضرورة إنجاز الإصلاحات الاقتصادية والمالية المنشودة بأسرع وقت ممكن، والتي تكفل بالدرجة الأولى إعادة الودائع المحتجزة في البنوك إلى أصحابها بالتزامن مع عودة الانتظام المالي والإداري إلى كافة مؤسسات الدولة".

هاشم سلهب

إقرأ المزيد في: لبنان