موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

المرتضى: لا فصل سابعًا ولا من يحزنون
30/08/2023

المرتضى: لا فصل سابعًا ولا من يحزنون

شدّد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى على أن لا أحد يمكن أن يفرض على لبنان أمرًا يتناقض مع معادلة الجيش الشعب المقاومة، مؤكدًا أن لا تعديل في مهمة القوات الدولية المؤقتة في جنوب لبنان، ولا فصل سابعًا ولا من يحزنون.

وأجاب الوزير المرتضى ردًا على سؤالٍ بشأن احتمالات جعل عمل اليونيفيل في لبنان خاضعًا للفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، فقال: "هذا يستدعي تعديلًا للقرار ١٧٠١، والتعديل دونه تعقيدات إذ يستلزم موافقة جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي".

وأكّد أنّ "الأمر لن يتعدّى حدّ التمديد فلا فصل سابعًا ولا من يحزنون، و"اليونيفيل" ستستمر تنسيق تنفيذها لمهامها مع الحكومة اللبنانية أي بطبيعة الحال مع الجيش اللبناني".

وأضاف المرتضى: "أمّا طموح ‎"إسرائيل" بأن تُشرّع أمامها فرص الاستفادة أمنيًّا أي مخابراتيًا من مهام ‎"اليونيفيل" فيصحّ فيه وصف "حلم إبليس...".

وختم المرتضى: "فليعلم القاصي والداني أن الأمر في بلدنا صار وسيبقى لقوّة الحق، أي للبنان القويّ بشعبه وجيشه ومقاومته، وأن لا أحد يمكنه أن يفرض في هذا البلد أمرًا يتناقض مع هذه المعادلة التي تزداد رسوخًا يومًا بعد يوم بفضل ثبات الشرفاء ووعيهم الوطني".

الأمم المتحدةاليونيفيل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة