موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

بالتعاون معَ أطباء إيرانيين.. حزب الله يتابع تنظيم حملاته الصحيّة المجانية في المخيمات الفلسطينية
12/07/2023

بالتعاون معَ أطباء إيرانيين.. حزب الله يتابع تنظيم حملاته الصحيّة المجانية في المخيمات الفلسطينية

في أجواء ذكرى حرب تموز 2006 وحرب غزة 2014 تابعت جمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية، بالتعاون مع لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات والهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله الأيام الصحية التخصصية المجانية دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد، من خلال أطباء من الجمهورية الإسلامية في إيران في الاختصاصات التالية: أمراض جلدية وحساسية صدرية، وذلك في مخيم شاتيلا، روضة زهرة المدائن، وفي مخيم مار إلياس مقر اللجان الشعبية، وقد بلغ عدد المرضى في مخيم شاتيلا 212 مريضًا وفي مخيم مار إلياس 103 مرضى.

بدوره صرّح معاون مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطا الله حمود قائلًا: "تختتم جمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية والهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله بالتعاون مع لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات الأيام الصحية التخصصية المجانية في مخيمات لبنان، واليوم من مخيم شاتيلا ومخيم مار إلياس. على مدى ستة أيام، قامت هذه الجمعية والأطباء والطاقم بزيارة لمخيمات صور وصيدا والشمال والبقاع وبيروت لتقديم العلاج لكل من هم بحاجة له مع صرف الدواء المجاني".

وقال إن "إيران تثبت يومًا بعد يوم بأنها لن تتخلى عن الشعب الفلسطيني، وهي منذ انتصار الثورة الإسلامية المباركة في إيران وهي تدعم نضال الشعب الفلسطيني في شتى المجالات وعلى الصعد كافةً. 

كما توجّه بالتحية لجمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية، وللهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله ولكل من ساهم في إنجاح "هذه الأيام المباركة".

 

بالتعاون معَ أطباء إيرانيين.. حزب الله يتابع تنظيم حملاته الصحيّة المجانية في المخيمات الفلسطينية

 

من جانبه شكر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة حمزة البشتاوي قائلًا: "نحن هنا في مخيم شاتيلا، حيث في هذا اليوم الصحي الذي تستفيد منه العديد من العائلات في المخيم، والتي تقيمه جميعة الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية مع الهيئة الصحية الإسلامية".

وتابع: "هذه الأيام الصحية هي أحد أوجه التعبير عن مدى دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب الفلسطيني. وهذا الدعم أيضًا تجلى في انتصارات غزة وجنين ونابلس"، مضيفًا: "هذا الدعم المبارك من قبل الجمهورية الإسلامية في إيران هو أيضًا تأكيد على مواقف الإمام الخامنئي الذي قال بأن الواجب يقتضي دائمًا تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته، وهذا ما نراه اليوم من خلال جمعية الأطباء الرساليين".
 

المخيمات الفلسطينية في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة