موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

من حزب "البعث" العربي الاشتراكي إلى اللاذقية.. قافلة مساعدات
13/02/2023

من حزب "البعث" العربي الاشتراكي إلى اللاذقية.. قافلة مساعدات

انطلقت صباح اليوم الاثنين القافلة الأولى لحزب "البعث" العربي الإشتراكي متجهةً الى مدينة اللاذقية، محمّلة بمئات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والألبسة والفرش والبطانيات.

القافلة التي حملت شعار "قانون قيصر تحت أقدامنا" وسلكت طريق حمص - طرطوس - اللاذقية، أشرف عليها الأمين العام لحزب "البعث" العربي الاشتراكي علي حجازي وقيادات من حزب "البعث" وأمناء الفروع.

وأكّد حجازي أنّ "تحرك القوافل هو كسر لـ"قانون قيصر" ومفاعيله الجائرة، ونحن جئنا اليوم لنقول من خلال هذه القافلة أن بين لبنان وسوريا لا يمكن وضع جدران أو قوانين ظالمة أو مشاريع سياسية مشبوهة"، مشيرًا إلى أن "هذه القافلة هي تعبير واضح عن ثقافتنا الإنسانية والأخلاقية والحزبية".

من حزب "البعث" العربي الاشتراكي إلى اللاذقية.. قافلة مساعدات

وقال حجازي: "نحن كحزب بعث عربي اشتراكي مع سوريا قيادة وشعبًا وجيشًا، ونؤكد بشكل واضح وصريح أن هذه القافلة هي تباشير القوافل التي انطلقت من قبل حزب "البعث" العربي الاشتراكي والاحزاب الحليفة لسوريا".

ودعا الى "أوسع تضامن مع سوريا بإمدادها بكل ما يلزم لمواجهة الكارثة الإنسانية الكبيرة"، شاكرًا "رفاقنا في حزب البعث العربي الاشتراكي في كل المناطق على ما قدموه من جهد كبير في سبيل ما تم تأمينه كمرحلة أولى".

كما شكر "شعب الكويت، الذي مثّله أحد رجال الخير الذي كان له الدعم الكبير بإطلاق هذه القافلة، وأيضًا بإطلاق القوافل اللاحقة"، وتوجه إلى سوريا بالقول: "نحن معكم، معكم، معكم".

الزلازل

إقرأ المزيد في: لبنان