موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

كتلة "الوفاء" تتابع قضية الطلاب اللبنانيين في أوكرانيا
24/02/2022

كتلة "الوفاء" تتابع قضية الطلاب اللبنانيين في أوكرانيا

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة أن الكتلة تعمد إلى متابعة الجالية اللبنانية في أوكرانيا، مشيرًا إلى أنه "أجرى سلسلة اتصالات مع المعنيين لمتابعة أوضاع الطلاب هناك والذين يتجاوز عددهم الألف".

وناشد حمادة في حديث لإذاعة "النور" الرؤساء الوقوف إلى جانب الطلاب وتأمين أماكن آمنة لهم، وقال: "تحرّكنا منذ أسبوع وأجرينا اتصالات مع معالي وزير التربية عباس الحلبي ورئيسة لجنة التربية بهية الحريري ووزير الخارجية وطلبنا منهم المؤازرة والوقوف إلى جانب اللبنانيين".

وشدّد على ضرورة أن "يلقى هذا الصوت اهتمامًا وينعكس حركة ميدانية اتجاه اللبنانيين"، وناشد المعنيين من الرئيس ميشال عون والرئيس نبيه بري والرئيس نجيب ميقاتي وكافة الوزراء، الوقوف إلى جانب هؤلاء من خلال التواصل مع السفارة والقنصلية بغية تأمين مكان آمن لهم، وفتح محل عبور من خلال بولندا، "خصوصا أن اللبنانيين في كييف يمكن أن يكونوا في عين العاصفة".

وذكر حمادة أنه علم من أهل الطلاب أن أبناءهم بدؤوا النزوح باتجاه الحدود مع أوروبا عبر بولندا، وقال إن على الدبلوماسية اللبنانية أن تولي اهتمامًا بالجالية عمومًا وبالطلاب خصوصًا في هذه المرحلة الاستثنائية.

اوكرانيا

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل