موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

بدءًا من اليوم أمطار وغبار ورياح قوية تحلّ على اللبنانيين
12/03/2020

بدءًا من اليوم أمطار وغبار ورياح قوية تحلّ على اللبنانيين

يسيطر طقس ربيعي دافىء على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم الخميس حيث يتأثر بمنخفض جوي مصدره ليبيا ويتجه نحو شمال شرق مصر ويقترب تدريجيًا ويحمل معه غبارًا ورياحًا قوية تصل لحدود الـ 90 كلم/س وأمطارًا ويستمر حتى بعد ظهر يوم السبت حيث ينحسر تدريجيًا.

الطقس المتوقع في لبنان، وفقًا لمصلحة الأرصاد الجوية:

الخميس: غائم اجمالًا مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الساحل ونسبة رطوبة منخفضة صباحًا، كما تنشط الرياح وتتحول تدريجيًا بعد الظهر الى شديدة مع اقتراب المنخفض الجوي وتمركزه فوق مصر، حيث تصل سرعتها الى 90 كلم/ساعة في المناطق الجنوبية اعتبارًا من بعد الظهر وتكون محملة بالغبار مما يؤدي الى سوء الرؤية أحيانًا ويرتفع موج البحر، تتساقط أمطار متفرقة وموحلة اعتبارا من المساء خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية ومن المتوقع أن تشتد غزارتها ليل الخميس/الجمعة مع حدوث برق ورعد.

الجمعة: غائم اجمالًا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرطوبة مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية وشديدة، تصل سرعتها الى حدود الـ 90 كلم /س خاصة فجر الجمعة مع تمركز المنخفض فوق سيناء، كذلك تتساقط حبات من البرد على الساحل وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية من تشكل السيول في المناطق الجنوبية والداخلية.

السبت: غائم اجمالا مع انخفاض بدرجات الحرارة وتشكل ضباب كثيف على المرتفعات، واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة صباحًا، يتحسن الطقس تدريجيًا خلال النهار.

- الحرارة على الساحل من 13 الى 21 درجة، فوق الجبال من 11 الى 18 درجة، في الداخل من 9 الى 19 درجة.
- الرياح السطحية: متقلبة صباحًا، تتحول تدريجيًا خلال النهار الى جنوبية شرقية حيث تكون سرعتها بين 20 و60 كلم/س وتشتد لبعض الوقت لتصل الى حدود الـ 90 كلم/س مساء الخميس فجر الجمعة خاصة جنوب البلاد.
- الانقشاع: متوسط.
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و80%
- حال البحر: قليل الموج الى مائج، حرارة سطح الماء: 18 درجة
- الضغط الجوي:757 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 05,53 ساعة غروب الشمس: 17,43

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل