موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

تكتل بعلبك الهرمل: لإلغاء كل الأنشطة والإجتماعات غير الضرورية 
07/03/2020

تكتل بعلبك الهرمل: لإلغاء كل الأنشطة والإجتماعات غير الضرورية 

دعا تكتل بعلبك الهرمل النيابي المجتمع اللبناني الرسمي والأهلي إلى التضافر والتكامل وبذل الجهود اللازمة من أجل احتواء فيروس "كورونا"، منوهاً بالدور الذي تقوم به الحكومة ووزارة الصحة على الرغم من الإمكانيات المحدودة. 

وشدد التكتل خلال اجتماعه الشهري على ضرورة عناية الجميع وأخذ كل الإجراءات والاحتياطات لمنع تفشي الفيروس، وذلك من خلال إلغاء كل الأنشطة غير الضرورية وكذلك الإجتماعات الكبرى والإحتفالات، مؤكداً أن أي تساهل بهذا الموضوع فهو ينمّ عن قصور وتقصير وسلوك غير مسؤول في مواجهة الأخطار المرتفعة التي تواجه لبنان والعالم". 

وفي سياق آخر، أشاد التكتل بإنطلاق مرحلة التنقيب عن النفط في البلوك رقم 4، آملاً أن تكون هذه المرحلة منطلقاً لإخراج البلد من أزمته المالية والإقتصادية. كما أكد على وجوب أن تضع الحكومة إستراتيجية وخطة مالية واقتصادية واصلاحية إنقاذية متكاملة، والتعامل مع إستحقاقات الديون الضاغطة واعادة جدولتها أو هيكلتها وفق آلية لا يُرتهن فيها لبنان لأي سياسات أو إملاءات داخلية أو خارجية.. 

وتابع "إنّ إقرار الحكومة خطة متكاملة للنهوض من أجل معالجة الأزمات الحادة، تقوم على الإصلاحات ومحاربة الفساد والمفسدين يعتبر مدخلًا لاستعادة الصدقية أمام الشعب اللبناني". 

وأكد التكتل على ضرورة تفعيل الأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية عملها لضبط الوضع الأمني وملاحقة المخلين في منطقة البقاع، وطالبها بالمعالجة السريعة وفق آلية محددة لحالة التفلت والفلتان القائمة حاليًا، وضرورة ملاحقة المرتكبين وسوقهم إلى العدالة.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل