موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان

مرتضى يُشجّع على تصريف المنتوجات الزراعية في لبنان في موسمها
30/01/2020

مرتضى يُشجّع على تصريف المنتوجات الزراعية في لبنان في موسمها

أكد وزير الزراعة ​عباس مرتضى​ أن وزارة الزراعة ستعمل لتكون قريبة من المزارع والمستورد وصاحب ​المصنع​، موضحًا: "لنكون كلنا فريق عمل واحد فيمكننا أن نفكر ونخطط ونأخذ القرارات سويًا كي لا يتأذى أحد في أي قطاع من القطاعات".

وخلال ترؤسه اجتماعًا للجنة قطاع مزارعي ​البطاطا​ بحضور مدير عام ​وزارة الزراعة​ المهندس ​لويس لحود​ والنقابات والجمعيات الزراعية وعدد كبير من مزارعي البطاطا ورؤساء الوحدات والمديريات المعنية بالقطاع، شدد مرتضى على أهمية التعاون في المرحلة المقبلة، فالكل يعرف ان اقتصادنا لم يعد يحتمل هذا الوضع وهذه الازمات، ولفت الى ​الوضع المالي​ المأزوم في ​لبنان​.

ودعا مرتضى لأن يفكر الجميع بطريقة صحيحة حتى لا نعاني من الخلل الاقتصادي، خصوصًا أن ​القطاع الزراعي​ هو من أهم القطاعات الاقتصادية الموجودة التي يمكنها تأمين مردود مالي للبنان، قائلًا: "لذلك فإن المطلوب منا في هذا المجال أن نطور زراعتنا وأن يكون لدينا النوعية الجيدة والقدرة على المنافسة في الأسواق الخارجية".

وأكد أنه من غير المسموح أن نستورد منتجات زراعية في موسم انتاجها من قبل المزارع اللبناني، وخصوصًا بقطاع مزارعي البطاطا الذي يتركز في ​البقاع​ وعكار المنطقتان المحرومتان تاريخيًا، مشيرًا الى أن الوزارة لن تكون مع مزارعين ضد مزارعين، أو مع تجمع احتكاري ضد آخر.

إقرأ المزيد في: لبنان